وحدة الأصول الثابتة

تساعدك وحدة الأصول الثابتة في إدارة الأصول الثابتة لمنشأتك، وتتبع قيمها بمرور الوقت، والتعامل مع المعاملات المتعلقة بالأصول مثل الاستهلاك والتخلص.

الميزات الرئيسية لوحدة الأصول الثابتة

  • الأصول الثابتة: تحديد وإدارة الأصول الثابتة مع تفاصيل مثل تكلفة الاكتساب والاستهلاك والعمر الإنتاجي.
  • معاملات الأصول: التعامل مع العمليات المختلفة المتعلقة بالأصول:
    • اكتساب الأصول: تسجيل مشتريات أو إضافات الأصول الجديدة
    • استهلاك الأصول: حساب وتسجيل الاستهلاك الدوري

التفاعلات مع الوحدات الأخرى

تتفاعل هذه الوحدة مع الوحدات الأساسية التالية:

  • المشتريات: من خلال تكاليف اكتساب الأصول المسجلة في فواتير المشتريات.
  • المحاسبة: من خلال دليل الحسابات وتكاليف الاكتساب المسجلة في القيود المحاسبية.
  • إعدادات المنشأة: لتحديد القيم الافتراضية للنماذج للوحدة، وعدادات المعاملات، وأقفال المعاملات، والميزات والإعدادات الأخرى.

الميزات المخططة لوحدة الأصول الثابتة غير المتوفرة حالياً

وحدة الأصول في ميزان هي حالياً نسخة خفيفة من نظام إدارة الأصول الثابتة الكامل. الميزات التالية مخططة للمستقبل لجعلها أكثر اكتمالاً:

  • التخلص من الأصول: تسجيل بيع أو شطب الأصول
  • كميات الأصول: تتبع كميات الأصول، وليس القيم فقط
  • أدوات ترميز الأصول: إنشاء وإدارة الباركود والتسميات للأصول لتسهيل تتبع الأصول المادية
  • مواقع الأصول: تتبع مواقع الأصول
  • أمناء الأصول: تتبع من تم تعيين الأصل له، في حالة تعيينه لشخص أو قسم محدد

ليس لدينا حالياً جدول زمني لموعد توفر هذه الميزات، سنقوم بتحديث هذه الصفحة عندما نعرف. لا تتردد في التواصل ومشاركة ملاحظاتك واقتراحاتك حول وحدة الأصول.