الميزات

معظم الإعدادات والميزات في ميزان توفر قيمًا افتراضية منطقية عند إعداد منشأتك مع القيم الافتراضية الموصى بها. بعض الميزات والإعدادات متضمنة في كل باقة في ميزان، وبعضها متاح فقط في الباقات الأكثر تميزًا.

الميزات الرئيسية

  1. بيانات المنشأة: يساعدك في تكوين بيانات منشأتك. يتضمن ذلك اسم المنشأة، ورقم الضريبة، والعنوان، ومعلومات الاتصال، والشعارات المستخدمة في قوالب طباعة المستندات.
  2. أعضاء المنشأة: إدارة أعضاء فريق منشأتك في ميزان وإرسال دعوات للانضمام إلى منشأتك. يتضمن ذلك أسماء الأعضاء، وعناوين البريد الإلكتروني، وأدوار الأعضاء.
  3. إعدادات المعاملات الافتراضية: تعيين القيم والسلوكيات الافتراضية للمعاملات الجديدة.
  4. إعدادات الأرقام التسلسلية: إدارة وتكوين أنظمة الترقيم التلقائي لمعاملاتك.
  5. تعريف طرق الدفع: تكوين طرق الدفع المتاحة لإيصالاتك.
  6. الحقول الاضافية: إنشاء حقول إضافية لتسجيل معلومات خاصة بالعمل في مختلف الوحدات.
  7. القوالب المخصصة: إدارة وتخصيص قوالب المستندات للفواتير والإيصالات ومستندات المعاملات الأخرى.
  8. مكتبة المرفقات: إدارة الملفات والمستندات التي يمكن إرفاقها بسجلات مختلفة في ميزان.
  9. التعليقات: إضافة تعليقات إلى السجلات أو المعاملات للتواصل مع أعضاء الفريق الآخرين، أو لحفظ المعلومات ذات الصلة، أو لتتبع تاريخ السجل.
  10. عروض الجداول: إدارة عروض الجداول لمختلف الوحدات في ميزان.

المفاهيم الداخلية

المفاهيم الداخلية التالية هي ميزات ميزان التي لا يمكن للمستخدمين تكوينها، ولكنها تستخدم لتشغيل كيفية عمل ميزان:

  1. تتبع المخزون: هناك العديد من المعايير المختلفة لتتبع المخزون. يدير ميزان نظامه الداخلي لتتبع المخزون باستخدام طريقة المتوسط المرجح افتراضيًا، وهذا هو جوهر نظام إدارة المخزون في ميزان.
  2. العملات والدقة والتقريب: يستخدم ميزان قواعد دقة وتقريب محددة للحسابات المالية، والتي تستخدم لضمان دقة واتساق البيانات المالية.